نشر موقع "Aviation Herald"، المتخصص بحوادث الطائرات خبراً مفاده أنّ طائرة "business jet" صغيرة انقلبت في الهواء ثلاث مرات فوق بحر العرب.

وكشف الموقع أنّ طائرة ألمانية صغيرة انقلبت في الهواء ثلاث مرات فوق بحر العرب في شهر كانون الثاني الماضي، إلّا أنّه أصبح حالياً فقط متاحاً للجمهور.

وفي التفاصيل، ذكر الموقع أنّ طائرة من طراز إيرباص A380 تابعة للخطوط الإماراتية، اقتربت بشكل غير محسوب من طائرة "business jet" التابعة لشركة "MHS aviation"، التي فوجئت بأضواء الطائرة الإماراتية تحلق فوقها بما يقارب ألف قدم فقط (300 متر) بشكل مفاجئ، ما أدّى إلى حدوث موجة تضاغطية دفع بالطائرة الألمانية إلى الإنقلاب في الهواء.

وأوضح الموقع في تقرير له، أنّ الطائرة الألمانية كانت تقل 12 مسافراً، وقد اضطرت بعد الحادث إلى الهبوط اضطرارياً في مطار مسقط، بعد إصابة راكب بجروح، فيما تمّ نقل باقي الركاب إلى المستشفيات العمانية لتلقي الإسعافات.

وأشار الموقع المتخصص في حوادث الطائرات، إلى أنّه علم بحادث الطائرة الألمانية فور حدوثها في كانون الثاني الماضي، غير أنّه لم يتم نشر الخبر إلّا بعد انتهاء التحقيقات التي بوشرت في الموضوع، وأخذ تصريح يسمح له بإطلاع الجمهور على ما وقع للطائرة المذكورة.

يذكر أنّ الطائرة الإماراتية كانت تحلق من دبي إلى سيدني عندما وقع الحادث.